الوقت


يقولون ان الوقت كالسيف إن لم تقطعه ... قطعك ... و يالحد هذا السيف كم هو ماضٍ !! و تزداد حدته مع مرور الوقت ... هو كالقطار ايضاً يمر و يمضي في طريقه المحدد مسبقاً دون الالتفات إلى الوراء، و دون الاكتراث لتأخر بعض الركاب . كم هو سريع هذا الوقت !!!

أذكر أنه كان الآن و أصبح قبل قليل، و غداً اصبح الآن ... و الآن سيصبح قبل قليل بعد قليل ... و ما تنفك عقارب الساعة تلحق احداها الأخرى: العقرب القصير ثم العقرب الطويل ... القصير ثم الطويل ... ثم يمر عقرب الثواني مسرعا مستهزئا ، فلم يلحظه احد منذ قليل أو منذ قبل قليل. ترى هل تدرك هذه العقارب أنها في مدار دائري مغلق ؟ و أن أحداها لن تدرك الأخرى !؟ حسناً ... قد تدرك احداها الأخرى ، لكن لا تلبثان حتى تمضيا في طريقهما، و تعودان إلى مسارهما ... و تستمر الحركة على نفس الوتيرة.

آه لو أٌصالح عقارب الساعة مع بعضها ... لكسبنا بعضاً من الوقت. لكن لا وقت لذلك ، لا وقت حتى للوقت. و تستمر الساعة الرملية العملاقة المسماه بالـ"الحيــاة" بإفراغ الرمل ، و أفضل شيء قد تفعله انت هو المضي قدماً ، فانتهز الفرصة و اسرق بعض اللحظات الثمينة لإنجاز ما تصبو اليه، و فعل كل ما تستطيع فعله و ما تود فعله قبل ان يصبح الآن قبل قليل ... فالوقت كالسيف ... و القطار ماضٍ.

Comments

  1. تعرف هيثم، مع كل ما يمكن أن يقال و يعاد عن الوقت كمفهوم و مسألة غامضة فإن عبارة "أفضل شيء قد تفعله انت هو المضي قدماً" تبدو حلا ً منطقيا ً و عقلانيا ً.

    شكرا ً لك.

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

موضة الاعتصام

Bad Day ... Why ?

وداعا اخا لي لم تلده امي