ايام و بتمر



كالعادة ... ما أن بث الراديو الاردني على قناة موثوقة صوت أبو هليل "مفتي المملكة" و قد جننّ أهلنا فعرفنا أن رمضان سيبدأ أول أيامه غداً ... حتى هرع كل المواطنين إلى المولات و المحلّات و حسبات الخضرة، زُيِّنت جميع الفضائيات بأهلّة ذات أشكال و ألوان ... مطرّزة بنجوم أو سادة ... جميع السائقين و الموظفين في سبات غريب من نوعه يتمثل بساعتين مفيدات في الصباح و الباقي نوم حتى المغرب.

أكياس سوداء ليست مليئة تماماً بالخضار و البقالة كما مضى، فالوقت فرض ضريبته و ارتفعت الأسعار متزامنة مع إقتراب العيد و مواسم الدراسة ... مدارس و جامعات . عربات تسوق شبه فارغة مثل جيوب الموظفين و مخازن الوقود في سياراتهم.

مضى رمضان ... واجهنا موجات حر جديدة، و موجات كئابة غير جديدة ولكن غريبة، تجمّعنا و على موائد الإفطار أمضينا وقتنا ... إنتهى رمضان و مثل ما يقولون "فراقه عيد" و أنا أقول فراق مسلسلاته عيد، لأنها نوعاً ما كانت بتمغص على الأقل "بتمغصني" إلا هالكم مسلسل :P أجزاء جديدة و كل مرّة بحكوا أخر جزء !!! بالإضافة لمسلسلات تحمل رسالة نوعاً ما "مش مزبوطة" ... ولكن الحمدالله خلص رمضان و مشي الحال.

على نفس القناة الموثوقة بث الراديو الأردني صوت أبو هليّل بنفس "الهيلمة" اللي شهدناها في أول رمضان ولكن "لبّقو" على العيد ... و فعلا جاء العيد و جلس الغول على الكرسي سعيد، الأطفال يلبسون ملابس العيد الأولاد يلعبون بـ"فرد الطخ" أبو طلق أحمر، و البنات بالحقائب الصغيرة الملوّنة ... صلة الرحم الطابع العام في تلك الأيام، قد يحتمل الوضع الإجتماع لعزاء بعض الأقارب، ولكن المرجو أن يكون للتخفيف عنهم.

ينتهي العيد، كما ينتهي موسم المسرحيات الصغير ... نفس المسرحيات تُعاد: مدرسة المشاغبين، العيال كبرت، سك على بناتك ... كبرنا و ما كبرت هذه المسرحيات و كل مرّه نردد الضحكات بنفس زخم العيد الماضي ... و الحمدلله خلص العيد و كمان مشي الحال.

انتهى موسم الاعياد بانتظار الموسم القادم، أصبح على الأبواب ... فالأيام تمر بسرعة و "هاتلك اللي بلحقها"

على كلّن انا تعبت و أنا بركظ ورا هالأيام، و بدي أقعد ... و اللي بدو اياني بيجيني :P و هلا عمي.

Comments

  1. الأيام عم تمر كتير بسرعه.. هلأ الموسم الجاي موسم المطر على خير.. بتصير تحط عالقناه الأولى وإتابع النشره الجويه لتتأكد إيش تلبس تاني يوم وإذا تاخد معك مظله أو لأ :)

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

موضة الاعتصام

Bad Day ... Why ?

وداعا اخا لي لم تلده امي