كأس العالم



فعلاً يا أخي سبحان الله مغيّر الأحوال ... أظن أنه أصبح ظاهر للعيان أن معظم الأردنيين من أصول غير أردنية ، فمنهم البرازيلي، و منهم الطلياني، هنالك مجموعة كبيرة من أصدقائي ألمان رغم أن ملامحم تقول عكس ذلك ... غريب، لأن عمري لم أسمعهم يتكلّمون الألمانية. و هنالك الأرجنتينيين و الاسبان ... الخ.

انا لا اهاجم كرة القدم ولا كأس العالم ... بالعكس فأنا من أشد المتابعين لكرة القدم و من يعرفني يعلم أنّي أشجع فريق "برشلونة" و "بفيع" بالشباب عندما يفوزون و "بتظايق" عندما يخسرون، كما أضع شعارهم على هاتفي الخلوي النوكيا، و أضع ساعة تحمل شعارهم في غرفتي ، أما على الصعيد العالمي فأنا مع منتخب البرازيل و أملك علم 35x20 في غرفتي، و أتمنى أن تهزم اسبانيا هولندا اليوم في النهائي ... ولكن الجماعة "زوّدوها شوي"

أعلام العالم كلّها ترفرف فوق السيارات، من غرف الضيوف، و من شرفات المنازل. كما تدور حوارات من العيار الثقيل و تعليقات ذات طابع محترف عند كلّ اشارة مرور قد تتوقف عندها، وجوهاً قد لوِّنت بألوان تمثل المنتخبات المشاركة ... كلّ هذا طبيعي و يندرج تحت مسمّى "حمّى كأس العالم"، قد يكون مبالغ فيه ولكن أظنّه طبيعي و مقبول.

ولكن ما لا أظنه مقبولاً المواكب التي تخرج متزامنة مع صفّارة الحكم "ناتعة" معها كل ما تملك كلمة (إزعاج) من معنى، فليس من المنطق أن توقظ كل الحارة الغير مهتم ثلاث أرباعها بـ"المكينة الألمانية" على زمامير و صراخ، و ليس من المنطق كذلك أن توقف السير و تحاول رقص "السامبا" أو "التانغو" رغم أنك لا تجيدها ولا تعرف حتى أساسياتها !!!

على كلّن كأس العالم شارف على الإنتهاء ... و لازم نلاقيلنا شغلة نتسلّى فيها من بعده P:

Comments

  1. شوي! أي قول كثييييييييييييييييييييييير
    !

    ReplyDelete
  2. loooooooooooool i am german you know :P

    ReplyDelete
  3. الميتادور الاسباني يسقط الطواحين الهولندية أرضاً من خلال مباراة رائعة قدّمها الفريقين مليئة بالعنف الكروي و الأحداث المثيرة ... اسبانيا بطلة العالم و صاحبة النجمة الوحيدة الاولى لها من نوعها، هولندا في المركز الثاني أضاعت بذلك اللقب الأول لها.

    ReplyDelete
  4. m3alim el sha3b el 2ordoni transformers " قلابين " ya3ni 3adi bekon yshaji3 germany bokra btlagi ma3 spain o b3alig zeneeh 3ala el sayara o 3ala el beet tgol ka2eno bokra bedhom ya3to el jensyeeh

    ReplyDelete
  5. الحمدلله إنو خلص :)
    كمان كم من يوم بتبدى تخفيضات السبعين بالميه والناس بتسير تتسلى بالمولات :)

    ReplyDelete
  6. laaa22 ma bedde mallaat :S ma ba7ebhom ... bani admeen 3afeg !! lazem nlagelna dawri gadam netsalla feeh :P

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

موضة الاعتصام

Bad Day ... Why ?

وداعا اخا لي لم تلده امي