فيصلي ولّا وحدات إلى متى ؟



والله الواحد بطل عارف من وين بدو يبلّش ... هل فعلاً احنا مش شغل رياضة و كرة قدم ؟؟؟ و يا ريت وقّفت على الفيصلي والوحدات !!!

يا سيدي العزيز القصّة بلا طولة سيرة و الحكي للجميع ... أنو الفيصلي يعبّر عن الأردنيين من أصل أردني و الوحدات عن الأردنيين من أصل فلسطيني، و المشكلة أنّه دائماً ما يلعب الفريقين في مباراة واحدة و دائماً ما يحدث تطبيش من نوع معيّن أو تكسير من عدّة أنواع ، و بالعادة ما يتدخّل الأمن في هذه المواقف ... و في كل مرّة بنحكي "ينعن أبو الوحدات على أبو الفيصلي" لأن مشكلة العنصرية هذه بمقدار ما باتت تقلّ في المجتمع و الحياة اليومية ، تزيد حدّته في مباريات الفريقين.

في آخر لقاء لهما حدثت تطبيشات و تكسيرات عنيفة ، و برأيي المتواضع أعزُ المشكلة لنسبة الـ"زعلّطية" الموجودة في كلا الفريقين و للأسف وجود نسبة من الـ"زعلّطية" في قوات الدرك كذلك . لا أستطيع أن أصدّق أن قوات الدرك قامت بحركتها بدون سبب أو بدون أي إشارة من الـ"زعلّطية" المتواجدين بين الجمهور ... و بطبيعة الحال وقوع ضحايا "ما إلهم دخل" بين صفوف المشجعين ولكن بنسبة أكبر و بصورة مشوّهة للأردن أكثر !!!

و الجدير بالذكر و الاستغراب تزامن هذه المشاكل مع ذِكر ظهورها في ليخة "ويكيليكس" و ترشّح الأمير علي لعضوية الفيفا و في نفس الوقت الضجّة الإعلامية الكبيرة التي حدثت ... مما قد يقودنا لنظرية المؤامرة التي يتحدّث عنها الكل (فكّنا من هالسولافة).

في النهاية ... فيصلي و وحدات من زمان بعملوا مشاكل ، و لو الحل في "فرط" الفريقين كان ما صارت مشاكل بعد "كلاسيكو" ريـال مدريد و برشلونة ... الحل يكمن في تغيير عقليّة العقل الـ"خزق" و البدء في تفهّم وجود طرف آخر في المعادلة و تقبّله ...

طوول عمري بشجّع الفيصلي و صديقي العزيز بشجع الوحدات و عمرنا ما تهاوشنا على فطبول علماً انها كأي رياضة تحتمل الـ"هتّ" و الـ"مجاكرة" ولكن لا يجب أن تقودنا ولا أن تقود وحدة الوطن و شعبه إلى ما آلت إليه الأمور ... بس والله يا أبو شرك ... قبّعت و فضحتونا قدّام العربان

Comments

  1. تعرف لمتى؟ تا نادي القوقازي يفوز بالدوري

    :]]]]]

    :مين عنصري:

    بس جد إشي مسخرة و مأساة و الله :(((((

    ReplyDelete
  2. thanks for the posting ,,, but it's prince Ali NOT prince Hamza!!

    ReplyDelete
  3. بتعرف ... انا ما بسدق اننا ممكن نتقتل عشان مباراة !!! ولا ممكن اتخيل انه الملحمة الي صارت سببها العنصرية !!!!!!!
    يعني ازا انا و كل الناس ال بعرفهم من اصل اردني او فلسطيني او اصول اخرى و كل الي سمعو بالخبر و شافوه استنكروووه .... طيب مين الي كان السبب في هالفضيحة ؟؟؟

    معقول في شي مخبا جواتنا ما بيطلع الا في هيك مواقف !!! يعني معقول نكون بنمثل و بنضحك على بعض و فعلا في حرب أهلية "بمحلية" عنا !!!!

    ReplyDelete
  4. thx guyz for them comments, and thank you Anonymous user for the correction :) It was late then ... in its corrected now :)

    ReplyDelete
  5. you are right dude.. we have to change the way we think .. :) ... nice words over there

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

موضة الاعتصام

Bad Day ... Why ?

وداعا اخا لي لم تلده امي